الاثنين، أكتوبر 04، 2010

كيف تكون قوياً ...


________________________________________
الثقة بالنفس هي أساس القوة

لكي تكون واثق من نفسك افعل الاتى :

تذكر هذه الكلمات :
1-أنت لا تستطيع أن تكون أهم شخص لجميع الناس.
2-أنت لا تستطيع أن تعمل كل شيء في وقت واحد.
3- أنت لا تستطيع أن تعمل كل شيء بنفس الدقة و الإتقان.
4- أنت لا تستطيع أن تعمل كل شيء أفضل من غيرك فكل إنسان لديه نواقص.


إذا:
يجب أن تتعرف على نفسك وتقبلها كما هي..... و يجب عليك أن لا تحاول أن تكون شخصا أخرا وتكون أنت لأنه لا يوجد على وجه الأرض من هو مثلك فأنت مميز بجميع قوتك وضعفك. .....
تعلم أن تقبل نفسك كما هي ، وحاول أن تكون أقوى في نقاط القوة وتطور الجوانب الناقصة لديك. وأعط نفسك الاحترام الذي تستحقه وحافظ عليه.


- ردد هذه العبارات دائما مع نفسك لتعزز ثقتك بنفسك :

1- أنا شخص نافع ومهم و استحق احترام الآخرين.
2- أنا أثق بقدراتي.
3- أنا متفائل بأني سأحقق طموحي وأحلامي وأستطيع النهوض بسرعة إذا ما فشلت في أمر ما و أواصل مسيرتي.
4- أنا فخور بما أنجزته في الماضي ,ومتفائل بشأن المستقبل.
5- أنا أتقبل الانتقادات بسهولة , وأشارك نجاحي مع من ساهم فيه.
6- أنا أشعر بالدفء والحب والاحترام تجاه نفسي واعلم أنني إنسان مميز وذو قيمة.
7- أن ما يحدث لي ليس هو المقياس على شخصيتي ولكن المقياس هو كيفية تعاملي مع ما يحصل لي.
8- لا يوجد احد على وجه الأرض أكثر أو اقل أهمية أو قيمة مني.
9- أنا اعرف المميزات و العطايا التي أعطاني الله إياها واقدرها وأحافظ عليها.
10- أنا إنسان فعال في المجتمع واعرف كيف أتصرف بهدوء في الأزمات.
11- أنا أتعامل باحترام وحب مع كل من هم حولي.

وبهذا فانك قويا لأنك سوف تكون واثق من نفسك وتحقق ما كنت تصبو إلى تحقيقه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق