الثلاثاء، ديسمبر 04، 2012

من مقتطفات كتاب "يوميات نص الليل " للكاتب / مصطفى محمود



سر الحياة .. و الشباب .. والصبا .. و الطفولة .. سر اللذه ان أعيش حياتي على آخرها و أنفجر مثل البالونه .. ان أقول كلمتي واتحطم .. ان أعلن حقيقتي .. و رغباتي .. بلا خوف .. و بلا تحفظات .. ان أجاهر بكل ما هو صادق و حقيقي في نفسي بلا مبالاة . ان أعيش كالطفل المرح البسيط .. أبعثر انفعالاتي و اضحك من قلبي .. وأبكي من قلبي ..


ألّا أخفى شيئًا على سبيل الحذر .. وأنكر شيئًا على سبيل الحرص وأدّعى شيئًا على سبيل الأمان .. فما الحرص والحذر والأمان إلّا أعراض الموت والشيخوخة والتعفن والصدأ ..


إن الشيوخ والعجائز والكهول هم الذين يزنون الأمور بحنكة .. ويترددون .. ويقدّمون رجلا ويؤخّرون أخرى .. ويكذبون .. ويحتالون .. على سبيل الاحتياط .. والحرص .. والحذر ..
وهم يحتاطون لأنهم يشعرون أن حياتهم نفدت وأيامهم انتهت .. لم يعد لديها رصيد يعتمدون عليه ليقوموا بعمل جرىء .. لم تعد لهم ثروة من العمر يقامرون عليها ..


الحنكة والحيطة والحذر تزحف على الإنسان مع أعراض الروماتزم والنقرس وتصلب الشرايين ..
إنها الصدأ الذى يصيب الروح بالإمساك فتحتبس خلف الضلوع .. لا تقول شيئًا ..
اللهم قنى شرّ الحرص والحذر والحيطة .. وأحينى طفلا شجاعًا .. وأمتنى طفلا شجاعًا ..
اللهم إنى لا أريد أن أكون محنّكًا أبدًا ..
أريد لقلبى أن يتفجّر وهو يقول ما فيه .. ولا أريده أن يموت مطوّيًا على سرهّ ..


هذه حياتى ولست أملك حياةً أخرى غيرها .. عاونّنى لأمنحها كلها وأنفقها .. وأبذرها .. وأهتك سرّها


Dr. Mostafa Mahmoud
_ كتاب / يوميات نص الليل

هناك 10 تعليقات:

  1. من أفضل المقالات على الإطلاق صراحة تستحق التعمق أكثر واكثر لقد سعدت بقراءة مقالك وانا فخور بك وبما تقدمه في مدونتك ف انت مثال للمدونات التي تقدم محتوي مفيد
    مقابر للبيع
    خبير سيو
    خبير سيو
    خبير سيو
    مقابر للبيع
    مدافن
    خبير سيو
    شركة تصميم مواقع
    افضل شركة تصميم مواقع
    networkuniversity
    فيب الرياض
    فيب

    ردحذف
  2. كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق.
    خبير سيو

    مقابر للبيع
    مدافن
    تحميل واتساب الذهبي
    تحميل واتساب الذهبي
    خبير سيو

    ردحذف
  3. كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق.
    خبير سيو

    مقابر للبيع
    مدافن
    تحميل واتساب الذهبي
    تحميل واتساب الذهبي
    خبير سيو

    ردحذف
  4. نقدم جميع أنواع القروض للأفراد أو الشركات ، إذا كنت بحاجة أيضًا إلى قرض استثماري أو ترغب في توسيع نطاق عملك الحالي ، فنحن نقدم جميع أنواع القروض بسعر فائدة منخفض يبلغ 2٪ ، إذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض سريع وقرض موثوق ، يرجى الاتصال بنا إذا كنت في حاجة ماسة إلى قرض من Sunshine Finance من خلال التفاصيل أدناه:
    بريد إلكتروني:
    contact@sunshinefinser.com أو
    WhatsApp: +919233561861

    شكرًا.

    ردحذف
  5. كيف حصلت على قرضي تحياتي لكل من يقرأ هذا التعليق !!! انا رشيد بالاسم. من دبي. أنا هنا للتوصية بجهود مؤسسات الإقراض الائتمانية، كنت بحاجة إلى قرض لدفع فواتيري وأعمالي ومبلغ قرض موحد قدره 145000 درهم إماراتي وبمجرد أن اتصلت بمؤسسات الإقراض الائتمانية يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي وفي يوم الجمعة من الأسبوع الماضي أيضًا، تلقيت تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه (بنك أبو ظبي التجاري (ADCB)) يفيد بتحويل الأموال إلى حسابي المصرفي، وأريد من جميع الأشخاص الموجودين على هذا الموقع أن يتصلوا الآن بمؤسسات الإقراض الائتمانية عبر البريد الإلكتروني حول كيفية القيام بذلك احصل على قرض لأنني حصلت على قرضي منهم وأنا سعيد جدًا، لذا اتصل بهم الآن. البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@yahoo.com) أو whatsapp: +393512640785. أو whatsapp: +393509313766.
    شكرًا

    ردحذف
  6. مرحبًا أيها الناس، أنا أماني حسين من المنامة، عاصمة البحرين، في أبريل من هذا العام، كنت أعاني من مشكلة صحية ولهذا السبب نصحني طبيبي بالتحرك دائمًا في السيارة لتجنب فقدان القوة بشكل كامل منذ ولادتي. كان مكان العمل بعيدًا عن المكان الذي أقيم فيه أنا وزوجي، أخبرت زوجي عن خططي للحصول على قرض لأنه لم تكن هناك وسيلة أخرى حتى أتمكن من الحصول على سيارة جيدة من اختياري ولكن زوجي نصحني بذلك. "لا أتقدم بطلب للحصول على قرض عبر الإنترنت نظرًا لأن جميع مقرضي القروض عبر الإنترنت تقريبًا مزيفون ومحتالون في إجراءاتهم، لذلك كان علي أن أعاني من ضغوط عدم التنقل بالسيارة لعدة أشهر، ثم اتخذت قراري لاحقًا بالتقدم بطلب للحصول على قرض عبر الإنترنت لأن لم يكن لدي أي خيار آخر في تلك المرحلة ولكن لا يزال إخوتي ينصحونني بالتقدم بطلب للحصول على قرض مصرفي بدلاً من القرض عبر الإنترنت خاصة بسبب الأخبار المستمرة الحالية حول المحتالين عبر الإنترنت ولكن كل الجهود للحصول على قرض من البنك الذي أتعامل معه لم ينجح الأمر لأنني كنت أتلقى تقريرًا ائتمانيًا سيئًا، لذا مع كل هذه المشكلات، كان عليّ أن أفكر في التقدم بطلب للحصول على قرض عبر الإنترنت على الرغم من أنني لن أقول إنني كنت مثاليًا جدًا أو حريصًا جدًا على عدم التعرض للاحتيال ولكني بقوة أعتقد أن رحمة الله هي التي وجهتني إلى مؤسسات القروض الائتمانية. النبأ العظيم هو أنني حصلت على أموال القرض الخاصة بي البالغة 46000 دولار بسرعة وسهولة، وكان هذا مفاجأة لزوجي وإخوتي الذين كانوا قد ثبطوني في وقت سابق بشأن قضية القرض عبر الإنترنت، والأكثر إثارة للدهشة هو أنني كنت كذلك لقد منحت أموال القرض هذا بسعر فائدة رخيص للغاية إذا كان %2 في المائة... أنا ممتن لقرض السيارة هذا وأنا ممتن أيضًا لمؤسسات القروض الائتمانية على الشفافية والدعم الكامل،
    يمكنك الوصول إليهم عبر البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393509313766 أو whatsapp:+393512640785.

    ردحذف