الأربعاء، ديسمبر 12، 2012

دعوة عامة لجميع العرب للمشاركة في برنامج أيام الإنترنت العربي


دعوة عامة لجميع العرب للمشاركة في برنامج أيام الإنترنت العربي

يهدف برنامج أيام الإنترنت العربي إلى سد الفجوة بين عدد متحدثي اللغة العربية وبين توافر المحتوى الرقمي باللغة العربية. قام بتأسيس البرنامج كل من شركة يملي Yamli ومؤسسها حبيب حداد بالإضافة إلى مؤسس شركة فاينلاب Vinelab عبد آغا ثم قام فريق تأسيس البرنامج بالشراكة مع كل من شركة جوجل Google ومبادرة تغريدات وشركة ومضة Wamda ثم قاموا بالتعاو
ن مع كل من شركة Wikipedia ويكيبيديا الموسوعة الحرة وتويتر وساوند كلاود بهدف تعزيز نجاح البرنامج والدفع بعجلة الإبتكار ونشر المحتوى العربي الرقمي.

يسعى برنامج "أيام الإنترنت العربي" لإثراء المحتوى العربي الرقمي - عبر سلسلة من الأنشطة على مدار شهر كامل - إلى تحفيز المستخدم العربي على القيام بدور فعّال في زيادة المحتوى العربي على الإنترنت.

وقد جاءت فكرة البرنامج استجابةً للطلب الملحّ على المحتوى الرقمي باللغة العربية، خاصةً أن اللغة العربية هي أسرع لغات العالم انتشارًا على الإنترنت، على الرغم من الفجوة الواسعة بين عدد المستخدمين الذين يتحدثون العربية وحجم المحتوى العربي على الإنترنت في الوقت الحالي. وفي الوقت الذي لا يمثّل فيه حجم المحتوى العربي الرقمي سوى 3% من إجمالي المحتوى الرقمي، فإن اللغة العربية تحتل المركز السابع بين أكثر لغات العالم استخدامًا على الإنترنت .

وفي اليمن سينظم مجموعة مطوري جوجل - اليمن Google Developer Group - GDG Sana'a يوم 12-12-2012 فعالية أيام الانترنت العربي بتدريب سفير اليمن في جوجل الصديق / رشاد الخميسي وذلك في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة صنعاء .

للراغبين في المشاركة وحضور الفعالية يرجى الانضمام الى المناسبة على الرابط ادناه :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق