السبت، مايو 28، 2011

مشاركتي في ندوة صحفية في باكستان عن " حركة الديمقراطية والحقوق ف يالعالم العربي "


نظم اتحاد الصحفيين الباكستانيين في مدينة ملتان الباكستانية بالتعاون مع الطلاب العرب في باكستان ندوة صحفية بعنوان : " حركة الديمقراطية والحقوق في العالم العربي "
 واستضافت الندوة عدد من السياسيين والمثقفين والصحفيين إلى جانب حضور عدد من الطلاب اليمنيين والسوريين والسودانيين والأردنيين الدارسين في الجامعات الباكستانية .
حيث تم خلال الندوة مناقشة الأوضاع الحالية في اليمن وسوريا وليبيا وما يجري فيها من سفك للدماء وانتهاكات لحقوق الإنسان والمجاز بحق المدنيين المطالبين برحيل النظام الديكتاتوري الفاسد .

حيث قام بعض الطلاب بشرح وتوضيح ما يجري داخل هذه الأنظمة العربية منذ توليها الحكم وما قاموا ويقومون به من أعمال عنف وقمع ونهب للمال العام ، إلى جانب توضيح ما يجري في ساحات التغيير ونقل صورة واضحة للعالم عن سلمية هذه الثورات ومطالب الشباب في التغيير والحصول على كافة حقوقهم .

وفي ختام الندوة أعلنت التوصيات التي نصت على ضرورة رحيل النظام الحالي وضمان نقل سلمي للسلطة والمطالبة بمحاكمة الرئيس ونظامه الحالي ووقف أعمال العنف والتطرف ضد المدنيين في ساحات التغيير في جميع محافظات اليمن، وأعلن الطلاب اليمنيين الأحرار في باكستان دعمهم المطلق والكامل لثورة الشباب السلمية، ومطالبتهم بالرحيل الفوري الغير مشروط لرأس النظام وزبانيته ومحاكمتهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق