الأحد، ديسمبر 12، 2010

شاب ناجح – صدام علي الادور

اشكر مؤسسة شباب المستقبل بحضرموت على جميع انشطتها ومساهماتها التنموية في المجتمع .. والتي كان اخرها مشروع شباب ناجح والذي تسلط من خلاله الضوء على قصص شباب ناشط وفاعل في المجتمع وتحكي هذه القصص للجميع من خلال نشر قصة شاب ناجح كل شهر في موقعها وعلى الفيس ومن خلال قاعدة بيانات الى الايميلات وذلك لتعريف الاخرين بهم والعمل على خلق قاعدة بيانات للشباب الناجح والفاعل في اليمن ...
ومن خلال هذه المبادرة فقد تم ترشيحي واختياري كشاب ناجح ضمن المشروع لشهر ديسمبر 2010م ..
وللاطلاع على القصة وصور المشاركات يمكنكم زيارة الرابط الاتي :


اسمك الرباعي /صدام علي عبدالله الادور

العمر /20 عاماً

المستوى العلمي /سنه أولى علوم حاسوب – الجامعة الإسلامية ، باكستان

المهنة الحالية /طالب جامعي

عنوان المنطقة /محافظة مأرب – المدينة

الهواية /التدوين وكتابة المقالة ، قراءة الصحف والكتب وتصفح الانترنت.

المنظمة المنتمي إليها /جمعية أجيال مأرب حتى أغسطس 2010م.

متى التحقت بالنشاط الشبابي والعمل الطوعي /

كانت بدايتي في المدرسة ضمن جماعة الكشافة وجماعة البيئة والزراعة وذلك في الصف الأول إعدادي عام 2003م ، ودخلت في مجال التطوع ضمن منظمات المجتمع المدني في العام 2007م تحديداً في الصف الثاني الثانوي .

ما هي الأنشطة التي شاركت فيها /

- شاركت في المخيم الكشفي الوطني السابع عشر وحفل إيقاد الشعلة ،الذي نظمته جمعية الكشافة والمرشدات بأمانة العاصمة خلال الفترة من 20-26/سبتمبر2006م.

- شاركت في الحملة التوعوية المرورية التي أقامتها مبادرة العين الثالثة بعنوان: (( سلامتك تبقي الابتسامة مشرقة )) بالعاصمة صنعاء خلال الفترة من 3-7 ديسمبر 2008م في طريق صنعاء – اب ، تعز.

- شاركت في المسابقة الثقافية والعلمية المنهجية (برنامج أوائل الطلبة ) لطلاب الجمهورية اليمنية للعام الدراسي 2007-2008م والذي نظمتها وزارة التربية خلال الفترة من : 28/فبراير – 3/مارس/2008م بأمانة العاصمة .

- شاركت في برنامج دعم قدرات القيادات الشابة (تمكين) والذي أقامته مؤسسة الإنماء المدني بالتعاون مع الصندوق الوطني لدعم الديمقراطية ( (NEDفي صنعاء، ابتداء من 29/8 – 20/9/2008م.

- شاركت في ورشة عمل: كيف تخطط لحياتك والذي نظمها شبكة خريجي مبادرة الشراكة الشرق أوسطية – MEPI في 24/ابريل /2009م في فندق موفمبيك – صنعاء.

- شاركت في برنامج إشراك الشباب في المجتمع المدني (دبلوم إدارة منظمات غير حكومية) بمؤسسة تنمية القيادات الشابة – أمانة العاصمة 2009م

- شاركت في دورة إعداد مدربين في مركز تطوير الشباب اقتصادياً خلال الفترة من : 9-15/نوفمبر 2009م – أمانة العاصمة .

- شاركت في منتدى منظمات المجتمع المدني الموازي لمؤتمر لندن حول مكافحة الإرهاب في اليمن يوم الأحد الموافق : 24/يناير 2010م – فندق تاج سبأ – صنعاء.

- شاركت في دورة تدريب مدربين متقدمة في مجال حقوق الإنسان خلال الفترة من 13-18 / فبراير /2010م نفذها مركز اللغات العالمية للفتيات بالتعاون مع منظمه Equites الكندية.

وغيرها من الدورات والورش التدريبية والأنشطة التنموية والتي يمكنكم الاطلاع عليها في سيرتي الذاتية المرفقة .

ما هي الأنشطة التي كنت قائد عليها /

- المسئول الاجتماعي بجمعية أجيال مأرب.

- مدير التحرير بصحيفة أجيال مأرب ( شبابية توعوية دورية ) تصدر بمحافظة مأرب

- مدرب في برنامج ” كيف تذاكر وتحقق التفوق ” الذي أقيم خلال المركز الصيفية بمحافظة مأرب خلال شهر أغسطس 2009م.

- مدرب في

- عضو مؤسس للتحالف اليمني للشفافية ومكافحة الفساد .

- عضو مؤسس لمبادرة شارك في التنمية بمحافظة مأرب

- عملت مساعد إداري في مشروع: الحملة التوعوية ضد الفساد وأضراره على الجانب التعليمي في مأرب والذي نفذتها جمعية أجيال مأرب خلال الفترة من يناير-ابريل2009م وبدعم من المعهد الديمقراطي الوطني للشئون الدولية – NDI .

- شاركت في إعداد وتنفيذ الدراسة الميدانية لاحتياجات الشباب في محافظة مأرب والذي نفذتها مؤسسة الإرشاد الاجتماعي بالتعاون مع جمعية أجيال مأرب خلال الفترة من: 9- 19 / يناير/2010م.

- عملت منسق برنامج “إشراك الشباب في تنمية المجتمع في مأرب ” والذي نفذته جمعية أجيال مأرب بتمويل من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية – MEPI والذي يستهدف 35 شاب وشابة من محافظة مأرب خلال الفترة من ديسمبر2009- يوليو2010م.

- شاركت في التدريب ضمن فريق المدربين بالدورة التدريبية : تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان ونشر ثقافة التسامح ، والذي نفذتها مؤسسة العدالة للمحاماة والتدريب بالتعاون مع الجمعية الاجتماعية اليمنية لتنمية الشباب خلال الفترة من 25-26/أغسطس 2010م بقاعة البردوني – محافظة ذمار .

هل لك مشاركات عربية أو دولية /

لا لم أشارك في أي مشاركة إقليمية حتى الآن ، والحمد لله حصلت على دعوة حضور لتمثيل اليمن للمشاركة في المؤتمر والمهرجان الدولي للشباب والذي سيقام في إسلام أباد – باكستان خلال الفترة من 6-9/ديسمبر 2010م القادم بإذن الله .

ماذا كانت استفادتك من النشاط الشبابي والعمل الطوعي /

استفدت الكثير واهم ما استفدت الثقة بالنفس وان كل ما اطمح إليه يمكنني تحقيقه واستفدت من النشاط الشبابي في تأهيل نفسي وتنمية قدراتي ومهاراتي وتقديم الخدمة والمعرفة للآخرين ورسم الابتسامة على وجوه الآخرين.

ما هي كلمتك الأخيرة للشباب /

أحب أقول للشباب كلمة بسيطة وهي أنه إذا كنت لا ترى إلا ما يظهره النور ولا تسمع إلا ما يعلنه النور فأنت في الحقيقة لا ترى ولا تسمع … ولنهتم بتأهيل أنفسنا وبناء قدراتنا لنخدم وطننا الغالي والذي بحاجة ماسة إلى جهودنا وتعاونا كشباب وعملنا الايجابي المشترك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق