الأحد، أكتوبر 18، 2009

350


إذا سألت نفسك أخي القارئ على عنوان المقالة أو ما هو الرقم 350 ؟ وماذا يعني ؟ فإن الجواب هو :
350 هو الخط الأحمر للإنسان والرقم الأكثر أهمية في هذا الكوكب ، استنادا إلى العلوم الحديثة ، إذا لم نتمكن من تقليص كمية ثاني أكسيد الكربون في الجو إلى 350 مليون جزءا لكل مليون ، سنتسبب بضرر هائل للأرض لا يمكن تغييره .
350 هو الحد الأعلى والأمن لثاني أكسيد الكربون .
هو الرقم الذي ينبغي أن تعود إليه البشرية بسرعة قدر المستطاع لتفادي التغير المناخي المضطرد .
لقد أصبح العالم اليوم في منطقة الخطر لأننا أطلقنا الكثير من الكربون في الجو وبدأنا نشاهد علامات المشاكل الحقيقية من ذوبان الجليد والجفاف المنتشر بسرعة وغيرها ، لاشك أنها مشكلة أساسية إذ أن الاحترار العالمي يزعزع استقرار التوازن الدقيق الذي يجعل الحياة على هذه الأرض ممكنه .
فبإمكان تغيير بسيط في درجات الحرارة أن يغير العالم كما نعرف ويهدد ملايين الأشخاص حول العالم ، إذا علينا أن عود أدراجنا سريعا إلى منطقة الآمان .
في 24 أكتوبر القادم الذي يصادف اليوم العالمي للمناخ يجتمع قادة وزعماء العالم في مؤتمر بمدينة كوبنهاجن الدنمركية ليقفوا أمام القضية ولإخراج البشرية من منطقة الخطر ومن حزام الـ 350.
ومن هذا المنطلق جاءت فكرة إطلاق حملة ديناميكية وقصيرة الأمد على موقع الانترنت حيث يدير الحملة فريق صغير من الشباب من جميع أرجاء العالم وبحاجة إلى مساعدتكم .
نود من خلال الحملة أن نغرس الرقم 350 في الضمير العام ، أي أن نجعله حاضرا في صميم المجتمعات واللغات والإيديولوجيات ، وذلك من خلال تنظيمك أي نشاط يتعلق بـ 350 في مجتمعك . عرض نزهه على الدراجة الهوائية أو المشي أو مشروع فني أو خدمة إيمانية .
وكل ما يمكن أن يترك أثرا على الأشخاص الذي تعرفهم ، فقط قم بتنفيذ النشاط وتوثيقه سواء صورة أو فيديو ثم قم بتسجيله وتحميله على موقع الحملة :www.350.org ∕ take-action
وهكذا تكون قد انضممت إلى مئات الأشخاص حول العالم الذين قاموا بالتحرك من اجل توفير بيئة آمنه ومستقبل عادل .



لنعمل معا على إنشاء حركة كبيرة في مدة قصيرة وذلك للضغط على قادتنا السياسيين من اجل التحرك لخلق حلول مطلوبة لحل المشكلة بأقرب وأسرع وقت ممكن .
نحن بحاجة إلى أشخاص يفهمون أن الرقم 350 إما النجاح أو الفشل ..... لذلك لا تفقدوا الأمل !
بإمكانكم المساهمة في وقف الاحترار العالمي من خلال نشر الرقم 350 في مجتمعك ، فالعودة إلى الرقم 350 يعني تغيير عالمنا أي أن نبني المصفوفات الشمسية بدلا عن الفحم أن نزرع الأشجار بدلا عن قطعها ، وان ننأى بأنفسنا عن الفحم والنفط من خلال خلق اقتصاد عالمي يستخدم الطاقة النظيفة .
لن يكون الأمر سهلا – لكن ينبغي أن نتحرك بسرعة – إذ أن هذه الأزمة الأكثر خطرا والتي تواجهها الحضارة البشرية .
نحن ناشطون وعالمون وعلماء وسياسيون وقادة متحدون في كل بقاع الأرض ، كي نقلص كمية ثاني أكسيد الكربون في الجو إلى 350 جزءا لكل مليون ، نخن في كل مكان ومعا لن يوقفنا احد ،
نحن بحاجة إلى اتفاقية دولية يطلقها قادة وزعماء العالم يوم 24 أكتوبر القادم لتقليص انبعاث ثاني أكسيد الكربون سريعا .
للحصول على معاهدة كهذه ، نحن بحاجة إلى أشخاص يكترثون لمجتمعاتهم ومستقبلنا العالمي المشترك لكي يشتركوا ويسمعوا أصواتهم انضموا إلينا اليوم على موقع الحملة : www.350.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق