الخميس، يوليو 07، 2011

هل تعلم ما هي اليمن ؟!!


1- هل تعلم ان اليمن تمتلك اطول شريط ساحلي في الوطن العربي 2500كم وان سواحلها من اغنى السواحل بسمك الشروخ الاغلى ثمنا في العام .
2- هل تعلم انه لوتم استغلال الثروة السمكية والزراعية فقط لاغنت اليمن.

3- هل تعلم ان اليمن اكثر الدول العربية تنوعا في مصادر الثروة( سياحة - نفط - غاز- زراعة - ثروة سمكية - موقع استراتيجي هام -تدفق العملة ا...لصعبة من المغتربين- معادن ووووغيرها....)
4-هل تعلم ان هنا ك دولا عربية لا تمتلك من الموارد الاقتصادية الا القليل ومع ذلك فهي اكثر رفاهية من اليمن مثل الاردن لبنان تونس المغرب .
5-هل تعلم ان مينا عدن كان يعتبر ثاني اهم مينا في العالم بعد مينا نيويوك والان انظر لحاله بعد ما تم بيعه لموانئ دبي.
6-هل تعلم ان مصفاة عدن كانت تعتبر اضخم مصفاة في الشرق الاوسط والان لا تعمل هذه المصفاة الا بثلث طاقتها بسبب الاهمال والفساد.
7-هل تعلم ان اليمن تعتبر ثاني اكبر دولة في الشرق الاوسط في انتاج الغاز بعد قطر وتحتل المرتبة16 في العالم ولكن يتم بيع الغاز بثمن بخس لكوريا الجنوبية وفرنسا
8-هل تعلم ان السعر العالمي لوحدة الغاز(مليون سعرة حرارية) هو 12دولار وهذا السعر تبيع به قطر وايران وروسيا وكل دول العالم ماعدا اليمن فانها تبيع ب 3.6 دولار للوحدة .
9- هل تعلم ان هناك اكثر من 3 مليون يمني مغترب في الخليج ودول العالم المختلفة وهذا مايشكل مورد مهم في ادخال العملة الصعبة لليمن من خلال المغتربين فتخيل لو كل مغترب حول ب100دولار شهريا فقط لليمن اي 300مليون دولار شهريا اي 3مليار وستمائة مليون دولار سنويا من العملة الصعبة ستدخل اليمن وهو مايدعم الميزانية والبنك المركزي.
10- هل تعلم ان اليمن اكثر الدول متعدةة التضاريس والمناخ ( جبال - سهول - وديان-صحاري- سواحل - جزر ) وهو ما يشجع السياحة والاستثمار
11- هل تعلم ان اليمن تنتشر فيها المناطق السياحية والاثرية في اغلب محافظاتها وليس في مكان معين فقط كمصر
12- هل تعلم ان نصف اليمن تم مصادرته من قبل المملكة السعودية والاستيلا عليه وهذه المناطق غنية بالنفط والثروة الزراعية.
هل تعلم ان حدود اليمن ايام الدولة العثمانية كانت تمتد الى حدود مكة المكرمة اما اليوم فقد اخذو نصف صعدة
13-هل تعلم ان اليمن افضل بلد في العالم بشهادة القران الكريم(بلدة طيبة ورب غفور) وان اهل اليمن هم اطيب شعب بشهادة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم( اتاكم اهل اليمن هم ارق قلوبا والين افئدة الايمان يمان والحكمة يمانية).

ويجب ان تعلم ياخي انه لو رحل الفساد وجاءت دولة مدنية خالية من الفساد وتوحد اهل اليمن قلوبا وعملو جاهدين لمصلحة اليمن واستغلو ثرواتهم بشكل صحيح وتكاتفو وتعاونو فاني اوكد لكم بان كل غير يمني سيتمنى ان يكون يمني.

هناك 4 تعليقات:

  1. الله يحفظكـ يا يمن اليمن مافي زيها والله والله يعلن الي يستخف فيها واليمن هي اصل العرب

    ردحذف
  2. ليه ياكل زق ...كلامه حلو وهذا ماوصف اليمن كلها مابالك لو تكلم ع كل شي

    ردحذف