السبت، ديسمبر 28، 2013

Socia Media


In the previous era people waited for letters for months but now the world has shrunk. Facebook, Twitter, Viber, Tango, Whatsapp and other social media tools that brought our loved one closer.
According to "Wikipedia" Social media : is an umbrella term that defines the various activities that integrate technology, social interaction, and the construction of words, pictures, videos, and audio.
From this definition we can see how technology is shifting the power away from the editors, the publishers and the establishment.
Now it is the people who are in control and it is the ongoing conversation of the planet that tells us all the news and activities going on around us.
In the last years the using of mobile networks has decrease by the increasing of people who get internet connection in their homes and works, while we keep using our cell phones and mobile SIM to connect to these social media and start calling or chatting, forgotten to charge our balance.
Therefore mobile companies introduce varied attractive packages targeting the young users to use social media via their networks in a daily or monthly basis.
Social media tools and networks became part of our life where most of us interact and connect with others via them.
Everything has two sides and so does the use of social media. It has made communication with others anywhere anytime easy and cheap , at the same time A lot of time wasted by youth in Facebook, Twitter and Whatsapp that bring for them hypertension , laziness and sleeplessness .
So we should try to use these social media and the times we spent using it in a positive way that we can feel we get some benefits in our study and social life by staying online through these tools and networks, as well as we should think and start planning by how to spend our time in physical activities as well as mental.

In fact Social media is redefining everything in our lives including but not limited to how we work, how we read, how we play, how we learn, how we share, how we create, how we complain, how we celebrate, how we collaborate, how we investigate, And Even Media now become Social Media.


By : Sadam Ali Al-Adwar
Blogger & Youth Activist
Twitter : @sadamtweety
sadam.aladawar@gmail.com
 

فن الكلمات


#مما_قرأت #اعجبني |


فن الكلمات

رأى أحد الملوك بـ المنام :
أن كل أسنانه تكسرت "
فأتى بـ أحد مفسرين الأحلام ، فقال له الحلم . . .

فقال المفسر : أمتأكد أنت ؟
فقال الملك : نعم
فقال له : كل أهلك يموتون أمامك
فـ تغير وجه الملك و سجن الرجل !!

فجاء بـ مفسر أخر و قال له الحلم ...
فقال المفسر : ستكون أطول أهلك عمراً ..!
فـ فرح الملك و أعطاه هدية  ثمينة

أليس معنى التفسير واحد!!
لكن أنظروا إلى مخرجات الكلام


انتقوا ما تقولون بـ دقه "

مما قرات عن الشبكات الإجتماعية



#مما_قرأت اليوم في دليلين عن #الشبكات_الاجتماعية :

- 5 مليار دقيقة يتم قضائها على " الفيس بوك " في اليوم الواحد .
- 1 مليار هو حجم المحتويات والمنشورات على " الفيس بوك " في الاسبوع الواحد من : ( صور ، بوستات ، فيديوهات ، روابط لمواقع وملفات ) .
- 24 ساعة هي كمية الفيديوهات التي يتم رفعها على موقع " اليوتيوب " كل دقيقة .
- 100 مليون هو عدد الفيديوهات التي يتم مشاهدتها على موقع " اليوتيوب " في اليوم الواحد .
- 412.3 سنه هي الوقت الذي نحتاجه لمشاهدة كل الفيديوهات التي يحتويها موقع " يوتيوب " منذ فتتاحة عام 2005م .
- 4 مليار هو إجمالي عدد الصور التي تم رفعها في مكتبة الصور بموقع " فليكر " بما يعادل صورة واحدة لكل شخصين من سكان الكرة الأرضية .
- 95% هي نسبة الشركات التي تعلن وتبحث عن موظفين لها على موقع " لينكد إن " .
- 27 مليون هي عدد التغريدات التي يتم تغريدها في " تويتر " في اليوم الواحد .
- 13 مليون هو عدد المقالات التي تحتويها موسوعة " ويكيبديا " .

الأربعاء، ديسمبر 04، 2013

مؤتمر فرص شبابية .. تحديات الواقع وطموح المستقبل



تحتضن العاصمة صنعاء في منتصف الشهر الجاري أول حدث شبابي مستقل يُنظمه شباب ويحضُره شباب والذي نُؤمن ونثق أنه سيكون الأروع بإذن الله بتعاونكم ودعمكم وثقتكم الكبيرة التي منحتمونا إياها .
هذا الحدث هو مؤتمر فرص شبابية الوطني الأول ( بفرصتي .. أضع بصمتي)
الذي ينظمة شباب يمني مستقل من أعضاء شبكة فرص شبابية الإقليمية التي تخدم من خلال وسائلها الالكترونية والشبكات الاجتماعية أكثر من 30 ألف شاب وشابة من الوطن العربي من خلال نشرها للفرص الشبابية المختلفة على المستوى المحلي والدولي .

مؤتمر فرص شبابية قد يكون نفس المؤتمرات السابقة بشكليته وإطاره المتمثل بورش عمل واوراق عمل ، لكننا على ثقة أنه سيكون حدث مميز بمحتواه وماسيتناوله ويناقشة اكثر من 500 شاب وشابة من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية في طاولة مستديرة واحدة تجمعهم مع صناع القرار وذوي الاختصاص والعلاقة .

ومنذ أن بدئنا النقاش والتحضير للمؤتمر فإننا سنعمل على ضمان تنفيذ مخرجاته وتوصياته التي سيخرج بها المؤتمر والمشاركين فيه ، من خلال تشكيل لجنة متابعة ومناصرة لمخرجات وتوصيات المؤتمر لتطبيقها على أرض الواقع في الخطط والبرامج الاستراتيجية للحكومة والقطاع الخاص والجهات العاملة مع الشباب في خططها السنوية إبتداءً من العام 2014م .

نهدف من خلال المؤتمر إلى العمل على تحديد إحتياجات الشباب في المرحلة المقبلة والإصلاحات المطلوبة بدقة ووضوح نحو الوصول الى بيئة مؤسسية حاضنة للشباب وذلك من خلال تفعيل دور الجهات الرسمية والاهلية والعاملة مع الشباب في تسهيل حصول الشباب اليمني على فرص مختلفة تساهم في تنمية وتطوير ذاتهم ومشاركتهم في خدمة وتنمية مجتمعاتهم المحلية وإشراكهم في مواقع صنع القرار .

المؤتمر ينظمة شباب يمني مستقل عملوا ومازالوا يعملوا منذ أربعة أشهر متتالية على تطوير المؤتمر الذي كان فكرة ليصبح نشاط رائع ومميز على أرض الواقع ، وكل هذا بجهود ذاتية وتطوعية بحته .

فدعمكم وتعاونكم معنا سيجعلنا نخرج بنشاط رائع سيضع بصمة وسيعمل على إحداث تغيير نحو الأفضل بما يخص الفرص الشبابية والصعوبات التي يواجها الشباب اليمني في حصولهم عليها مقارنة بأمثالنا من الشباب العربي والاوربي .

كونك/ي صحفي أو صحفية يُمكنك أن تدعمنا بقطرات من حبر قلمك في الصحيفة او الموقع الذي تكتب به أو على صفحتك بالفيس بوك او مدونتك الخاصة .

كونك/ي مصور أو مصورة يُمكنك ان تساهم معنا بتغطية المؤتمر من خلال كاميرتك وايصال صورة ما نقوم به الى العالم بأسره فالصورة تساوي وتحكي ألف كلمة .

كونك/ي استاذ اكاديمي أو إستشارية يُمكنك أن تساهم معنا بالتوجيه والإرشاد وطرح الآراء والأفكار المتعلقة بشكل المؤتمر والمحاور التي سيناقشها وذلك لنضمن أعلى قدر من الجودة في المحتوى والتنفيذ والتقييم لكل ما سيحتويه المؤتمر .

كونك/ي شاب أو شابة مبدعة أو موهوبة أو عضو في فرقة أو مبادرة فنية أو إبداعية يُمكنك المساهمة في إنجاح المؤتمر من خلال مشاركتنا فعاليات المؤتمر وتلطيف الجو بتقديم فقرة فنية بسيطة وهادفة .

كونك/ي مصمم فوتشوب أو جرافيكس يمكنك المساهمة بتقديم عمل بسيط وفني رائع مرتبط بالمؤتمر او يتحدث عن المؤتمر ومحاوره .

كونك/ي مواطن أو مواطنة يمنية وتعتقد أن لديك من العلاقات ماقد يساعد في دعم ورعاية المؤتمر معنوياً او لوجستياً او مأدياً فيسعدنا تعاونك وتواصلك معنا .

كونكم من ضمن مايقارب3000 متابع لصفحة المؤتمر على الفيس بوك ، إلى جانب أكثر من 150 زيارة للموقع الالكتروني للمؤتمر يومياً ، ولا ننسى أكثر من 1200 استمارة وصلتنا خلال الأسبوع الماضي للمشاركة في المؤتمر والكثير ممن منحونا الثقة ، نعدكم أن نعمل كل مجهودنا لإقامة هذا المؤتمر بالشكل المخطط له والخروج بالتوقعات والامنيات التي ترغبون بها .

ونتطلع لإقامة هذا المؤتمر بنسخته الاولى على المستوى الوطني ، ونحن على أمل أن تحتضن محافظة يمنية أخرى العام القادم نفس المؤتمر بنسخته الثانية ، بالاضافة إلى أننا سنعمل على التحضير والتنسيق لإقامة المؤتمر على مستوى اقليمي العام القادم بالشراكة مع عدد من المنظمات والناشطين الشباب من مختلف الدول العربية .

كونوا بالقرب وتابعونا لنساهم معاً في تنمية وتطوير يمننا الحبيب الذي مازال ينتظر منا الكثير .
 

بقلم / صدام علي الادور
الامين العام لمؤتمر فرص شبابية
sadam.aladwar@gmail.com