السبت، نوفمبر 16، 2013

The Yemeni Jambiya _ الجنبية اليمنية



#Yemen #The_Yemeni_Jambiya #اليمن #الجمبية_اليمنية |


Jambiya is the Arabic term for dagger, but it is generally used to describe a specific type of dagger with a short curved blade that is worn on a belt. 


Jambiya is one of the tradition part of Yemeni tradition dress.

it is mostly associated with people of Yemen. Men typically above the age of 14 wear it as an accessory to their clothing.

The price of a jambiya varies between 500 Yemeni rials and 20 million Yemeni rials. The brand of a jambiya is associated with the material with which it is made as well as its quality and design.

The most significant part of a jambiya is its hilt. In fact, the price of a janbiya is in most cases determined by its hilt. 

The most famous jambiya is made of rhinoceros horns, which can cost up to $1500 per kilogram.

The double-sided blade of the jambiya is constructed of steel. The blade is stored in a sheath, usually made of wood , The jambiya also includes in its types silver work, semi-precious stones, and coins made from Gold .

You can say that .. The handle of a jambiya tells the status of the man who wears it.

The jambiya should only come out of its sheath in extreme cases of conflict. It is also commonly used in traditional events, such as dances.

الجمعة، نوفمبر 15، 2013

مؤتمر فرص شبابية 2013م يدشن موقعه الالكتروني




تبقى الأفكار حبيسة العقول مالم تجد من يفعلها ويعمل على إنجـآزها.
آخيراً وبعد أيام متتالية من العمل والجهد الشبابي المبذول ذاتياً 
نعلن اليوم عن تدشين الموقع الإلكتروني الخاص بمؤتمر فرص شبابية ( بفرصتي .. أضع بصمتي )
والذي نهدف من خلاله الى ان يكون قناة تواصل واتصال فيما بيننا 
الموقع الذي يحوي كافة المعلومات المتعلقة بالمؤتمر وفكرته والقائمين عليه و أخر أخباره ومستجداته كما يحوي على كافة التساؤلات التي طرحت وتطرح عن المؤتمر 
بالإضافة لإستمارة التسجيل للمؤتمر والتي ستتاح خلال الايام القادمة .
وعلى أثر ذلك نتقدم بخالص الشكر والتقدير للمهندس منير الاغبري مصمم الموقع والمهندس صدام الادور على إكمال تجهيزاته وبالتأكيد المصمم الرائع لؤي أمين على جهودهم المبذولة في تصميم وتدشين الموقع.

www.phorsa.org

حكايتي مع عاشوراء في باكستان





#حقيقة #معاناة
#حكايتي_مع_عاشوراء
#باكستان |



انتهيت اليوم من الامتحانات ومن غداً الى الاحد القادم إجازة ، لكنها ليست لانتهاء الاختبارات بل إجازة يوم عاشوراء والتي تمتد من 3 ايام الى 5 ايام حسب الاوضاع وتقلبات الزمن من سنة الى اخرى ..
فعلى سبيل المثال إذا كان يوم عاشوراء يصادف الاثنين ( اول يوم دوام في باكستان ) هذا يعني ان اجازة عاشوراء ستبدأ قبله بيومين أي السبت وستنتهي بعده بيومين اي الخميس .. والسبب ان الطرقات تقطع والمواصلات تتوقف قبله وبعده بيوم والتشديدات الامنية في الشوارع والاماكن العامة ..
والسبب من كل ذلك هو تأمين حياة الناس سواءً كانوا شِيعةً أم سُنّه ، وافساح المجال لمن يرغب في إدماء نفسه ان يخرج الى الشارع ويمارس طقوس الجلد والطعن واللطم لوما ينزل الدم للركب .

ليس هذا فقط بل منذ اسبوع والسواد يغطي المنطقة ، ليس سواء السماء بل سواد لباس الناس هنا كتعبير بسيط بالحزن والرثاء لاستشهاد الامام الحسين عليه السلام ...

منذ اسبوع إتحاد الطلاب الاسلامين في الجامعة ( حركة طلابية سياسية ) ينزل منشورات على الجدران كتعميم وتحذير للطلاب والطالبات ( بعدم الكلام والتحدث والخلوة في القاعات او الكافتيريا او المطعم او حديقة الجامعة والسبب اننا في محرم وهذا الشي حرام ) .!!!
يعني باقي الاشهر عااادي عندهم حلال او كيف ؟!!!

لنأتي الى يوم عاشوراء والذي تنقطع من ليلته شبكات الاتصالات المحلية بجميعها عن الخدمة لمدة 24 ساعة .
جميع الاسواق والمطاعم والصيدليات وغيرها تغلق وتعم المنطقة حالة من الهدوء والخوف والذعر لم اتخيل اني يوماً ما سأرى المدينة التي أعيش فيها والاسواق المكتظة بالعامة والرعية ان يعمها السكون والهدوء بالشكل الذي تكون عليه في هذه المناسبة !!

لهذا كوني كطالب أدرس هناك وأسكن في سكن جامعي حيث ان مطعم السكن سيغلق كذلك والمواصلات ستنقطع .. فدائما ما ان تاتي هذه المناسبة حتى نستعد لها بالزاد والعتاد ونشحذ الهمة ونعيشها داخل غرفة مساحتها 4 × 4 متر مربع ، لبضعة ايام كالسجين ..

كل هذا واكثر وعاد الباكستاني يسألك : مالك ياصدام حزين ؟!! أنا متأكد انك حزين على الأمام الحسين ؟! فاأرد عليه انا حزين على وضعنا الحالي في زمن العالم الغربي يتقدم ويفكر في المستقبل .. ونحن العرب والمسلمين نتقاتل ونتصارع على قضية حدثت قبل أكثر من 1000 سنه .. الله وحدة يعلم تفاصيلها وهو العليم الحكيم والحكم يوم القيامة على كل الظالمين ..

وزادني حزناً أن صديقاً لي قال لي : أمنية حياتي أن أزور كربلاء !
فسبحان الله البعض يحلم بزياة بيت الله عز وجل وقبر نبية وروضته والبعض يحلم بزيارة كربلاء وتقبيل رجل فلان وعلان !!

هذا وصل الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحابته وعنا معهم الى يوم الدين .

التمييزالطبقي في اليمن .. خرافه اخترعها الامام يحيى وصدقها الجاهلون !!!!!!




#التمييز_الطبقي
 .. خرافه اخترعها الامام يحيى وصدقها الجاهلون !!!!!! 
متى سيأتي اليوم الذي نرى فيه انفسنا متساويين في الحقوق والواجبات ولا يفرقنا او يميزنا سواء الاخلاق والقيم السامية النابعة من فطرتنا ومن شريعتنا الاسلامية !!

أنا كافرُ .. كافرُ بالتمييز ماحييّتُ ...

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

#اليمن
#مشاركات
حملة لا للتمييز الطبقي في اليمن |

أتعجب ممن يصفوهم بالطبقه الثالثة او اصحاب المهن (المزاينه) كما يطلقون عليهم لماذا الصمت لما لا يخرجون بثورة يستعيدوا ذاتهم وحقهم وعدم امتهان اي شخص بحقهم ؟

هل لو تقفوا عن أعمالهم ما الذي سيعمله الآخرون ؟ أكيد سيقومون هن بتلك الاعمال اقل شي لخدمة انفسهم !!

يجب ان نتكاتف جميعنا ونقف ضد أغبياء المجتمع ممن يصفون انفسهم بالسادة او القبايل او المزاينه فعلاً لأمر مضحك ان نظل نعيش في هذه الدوامه وغيرنا قد وصلوا المريخ .

#التمييز_الطبقي .. خرافه اخترعها الامام يحيى وصدقها الجاهلون!!!!!!

( مشاركة من أعضاء الحملة والمؤيدين لها : هناء قيس )


شاب بريطاني يزور جميع دول العالم في خمس سنوات _ British traveller 24, spends £125,000 and five years visiting every country on earth




شاب بريطاني صرف مبلغ 125 الف جنيه استرليني خلال زيارته لجميع دول العالم (196 دولة) خلال خمس سنوات  :/

" British traveller 24, spends £125,000 and five years visiting every country on earth "
- 24 old years , spent a whopping £125,000 visiting 196 countries .
- Started his journey in 2008 and travelled during university holiday time .
- Funded his travels through part-time jobs and bar work abroad .


Read more: http://www.dailymail.co.uk/news/article-2458550/British-traveller-24-spends-125k-the-youngest-person-visit-country-world.html#ixzz2jUGCEamH