الأحد، يناير 29، 2012

كيفية المشاركة في حملة " Wake Up Call - Yemen - دعوة لليقظة "


** ماهي حملة دعوة لليقظة ؟!
عبارة عن دعوة او حملة انطلقت في قمة الشباب العالمي
 One Young World Summit  2011
والتي أقيمت في زيورخ بسويسرا سبتمبر الماضي وشاركت بها اكثر من 100 دولة حول العالم منها اليمن وشارك فيها مئات الناشطين الشباب الذين كانوا متحمسين لعمل شيء ملموس على نطاق عالمي.
وبعد نقاش مستفيض بالقمة وجد الشباب انه يسيطر على المؤسسات الحكومية لوبي او ما يسمي "البطانة" يجب أن يواجه بقوة من قبلنا نحن الشباب .
يجب أن نشكل قوة ضغط جديدة و فعالة,وعندها أتت هذه الفكرة بأنه لماذا لا نستفيد من بعضنا لنشكل زخم كبير يطال الجميع.
لماذا لا أستفيد من أصدقائي من أكثر من 100 دولة لنقوم بمشروع يخدمنا جميعاً
لماذا لا نتعاون على ما يصب في مصلحة الجميع. نحن لا تملى علينا توجيهات من أحد ,
نحن نسند بعضنا , نصحح بعضنا , نقترح آليات لسير الحملات . معظمنا ممن لا يتجاوز عمره ال 25 عاماً ،
عندها تم صياغة "فكرة دعوة لليقظة " وأهدافها وتاريخ انطلاقها في يوم واحد هو 21 فبراير 2012 .

** من القائم على الحملة في اليمن ؟

نحن شباب متطوعون مستقلون لا تمثلنا أي إيديلوجيات سياسية و توحدنا هموم المجتمع و قضاياه فقط .
ونرى أنه لا يجب أن تقتصر مشاريعنا على العمل الإجتماعي التوعوي البسيط فقط بل يجب أن تتعدى ذلك لتناقش كل قضايا المجتمع على أكثر من صعيد .
نعتقد أننا يجب ان نرقى لتحديات المستقبل التي سوف نواجهها و يجب أن نتعاون فيما بيننا نحن الشباب من أجل إفراز مشاريع ذات طابع قوي و مؤثر . ومن هنا بدأت فكرة هذه الحملة
.


** من سيقوم بالحملة او بعمل الدعوة ؟؟

المشاركين في القمة هم من سيقومون بإدارة الحدث و إختيار سير الحملة ,
والشباب مثلي و مثلك هم من يديرون هذه الحملة بجميع الوسائل المتاحة أمامنا .  


** مالذي ستقوم به الحملة في اليمن ومن ستستهدف ؟

كما قلنا سابقاً الحملة عبارة عن دعوة لليقظة لكل السياسيين أو الأقتصاديين أو المجتمعيين او الافراد وغيرهم ممن لهم ضرر على المصلحة العامة للشعوب .
في كل دولة يختار ممثلون الحملة إحدى المؤسسات الحساسة و التي تقوم بتجاوزت خطيرة مثل الفساد " الرشوة",الظلم , اعادة التجارب الفاشلة وغيرها من التجاوزات و نوحد صفوفنا لنوجه رسالة قوية لهم مستخدمين الأدوات التي نملكها , مثل حملات الإنترنت , أو الإحتجاج على الأرض بشكل مبتكر وحضاري ,او إستخدام شبكات التواصل الاجتماعي ، عمل فيديوهات و نشرها او طرق اخري مبتكرة تم ذكر بعضها سابقاً في بوست لاحق .
الزخم الذي ستحضى به هذه الحمله في هذا اليوم الواحد من كل الدول المشاركة سوف يدعم الجميع و يقوي من صدى مطالبهم .
وفي اليمن وبعد نقاش طويل مع عدد من السياسيين والاعلاميين و إلإداريين وبعض الشباب نرى أن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة كجهة رقابية إدارية على اجهزة الدولة والقطاع المختلط قد تواطىء و تغاضى عن قضايا فساد من العيار الثقيل و أصبح رمز من رموزه .
لذلك وقع عليه الأختيار ليكون هو هدفنا في حملة " دعوة لليقظة " و نطالب الحكومة الجديدة بنظام رقابي حقيقي فعال و شفاف للجهاز و بفرض قانون إشراك منظمات المجتمع المدني (غير حكومية - مستقلة) في الرقابة على الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة. وإيجاد آلية جديدة في الإشراف على أعمال الجهاز بعيداً عن مجلس النواب أو مجلس الوزراء والتخفيف من سيطرة دار الرئاسة عليه .


** لماذا تم اختيار 21 فبراير موعد الحملة ؟!

أختير اليوم 21 من فبراير لأنه يوافق أول أيام فصل الربيع . نريده يوم ضد كل رموز الفساد في البلاد بكل أنواعها .




** كيف يمكنني المساهمة في الحملة ؟

بتوفيق من الله وبمساعدتكم سنبدأ العمل معاً في الحملة من 1 فبراير الى 21 فبراير 2012 ، لنرفع رسالة واحدة ندعوا فيها الجميع إلى اليقظة ونرسل رسالة باسم شباب اليمن إلى الجهات المعنية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لإعادة النظر في سياسة عمل الجهاز ، ويمكنكم مشاركتنا الحملة ودعمها بالقيام بالاتي :


-  الإعجاب ومشاركتنا صفحة الحملة على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/WakeUpCallYemen
-  متابعتنا على التويتر ونشر هدف وأنشطة وجديد الحملة على تويتر مع الإشارة لها على هاش :
# WakeUpCallYE
https://twitter.com/#!/WakeUpCallYE

- تصوير نفسك او غيرك (فردية او جماعية ) وأنت او انتم تشيرون إلى شعار الحملة بأيديكم اليمنى بثلاثة أصابع واليسرى بإصبعين كما هو النموذج الذي يمكنك مشاهدته على الرابط الاتي :
http://www.mediafire.com/i/?42um71j5as10squ
 
بعد التقاطك الصورة فقط أرسلها إلينا مع كتابة اسمك بالعربي والانجليزي على ايميل الحملة الموضح أدناه وسنقوم نحن ببقية التصميمات لنقوم بعدها بنشرها بصفحة الحملة على الفيس بوك وإعلامك بذلك .
- عمل أي نشاط مبتكر يعبر عن الحملة ويساهم في نشرها وإعلام اكبر قدر من الناس حولك كأن تصور نفسك في البيت ، الشارع ، المدرسة أو الجامعة وأنت حامل لورقة أو لوحة مطبوع أو مكتوب عليه اسم الحملة " دعوة لليقظة _ اليمن " كما هو موضح في النموذج الذي يمكنك مشاهدته على الرابط الآتي :
http://www.mediafire.com/?xfndzzz53nqdq7u

- إذا كانت لديك موهبة فنية في التصوير والتصميم أو الابتكار يمكنك إرسال إبداعاتك وأفكارك إلى ايميل الحملة أدناه :
abdullah.maisari@gmail.com

- تغيير صورتك الشخصية في الفيس بوك إلى صورة بروفايل صفحة الحملة بالفيس بوك او الصورة المرفقة بهذا المنشور ، لنوحد جميعنا الصور وننشر رسالة الحملة لأكبر قدر من الأصدقاء ونساهم معاً في نقل رسالة واحدة بيوم واحد ولنري العالم أننا شباب الحاضر وأمل المستقبل وان باستطاعتنا أن نغير ونبني بلدنا بأنفسنا .

- يمكنك أيضا التخطيط لإقامة نشاط بسيط باسم الحملة في المنزل ، الحي ، المدرسة او الجامعة لتنشر رسالة الحملة بين عدد ممن يعيشون حولك ، ابلغنا بنوعية النشاط وما الذي ستقوم به والتقط بعضاً من الصور والفيديو لتشاركنا بها  .

- قم بنشر هذا المنشور على صفحتك الشخصية على الفيس بوك ، تويتر ، مدونتك ، الصحف والمواقع الالكترونية ، المنتديات ، انشرها على المجموعات والصفحات المشترك بها وساهم معنا بإيصال رسالة واحدة للجميع أننا ضد الفساد .

- مشاركتنا بالأنشطة الأخرى التي ستقام على ارض الواقع في صنعاء وعدن وسنقوم بإبلاغكم بها في الأيام القادمة على صفحة الحملة بالفيس بوك حال الانتهاء من الترتيب لها .

- كما يكنكم مشاركتنا أي نشاط أو فكرة جديدة لم تُذكر هنا ويسعدن استقبال أرائكم ومقترحاتكم واستفساراتكم على ايميل الحملة وصفحتها على الفيس بوك .

نتطلع للاستماع منكم والتعاون معاً لإنجاح هذه الحملة ^___^



** كيف يمكنني التواصل مع إدارة الحملة ؟

- صفحة الحملة على الفيس بوك : 
http://www.facebook.com/WakeUpCallYemen
- مراسلتنا على بريد منسق الحملة:
abdullah.maisari@gmail.com
- كما يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني للحملة :
http://ourwakeupcall.org/

السبت، يناير 28، 2012

Wake Up Call - Yemen - دعوة لليقظة




" Wake Up Call _ دعوة لليقظة "
Wake Up Call - Yemen - دعوة لليقظة _ حملة اليمن والمؤسسة الحكومية التي ستستهدفها الحملة .


بعد نقاش طويل مع عدد من السياسيين والاعلاميين و إلإداريين وبعض الشباب نرى أن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة كجهة رقابية إدارية على اجهزة الدولة والقطاع المختلط قد تواطىء و تغاضى عن قضايا فساد من العيار الثقيل و أصبح رمز من رموزه . 

لذلك وقع عليه الأختيار ليكون هو هدفنا في حملة " دعوة لليقظة " و نطالب الحكومة الجديدة بنظام رقابي حقيقي فعال و شفاف للجهاز و بفرض قانون إشراك منظمات المجتمع المدني (غير حكومية - مستقلة) في الرقابة على الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة. وإيجاد آلية جديدة في الإشراف على أعمال الجهاز بعيداً عن مجلس النواب أو مجلس الوزراء والتخفيف من سيطرة دار الرئاسة عليه .

اتمنى من الجميع مشاركتنا الحملة بنشرها بين الأصدقاء في الفيس بوك والحي والجامعة والمدرسة لتوضيح الغرض من الحملة و إشراك أكبر فئة ممكنة من اليمنيين نساءً و رجالاً في مناقشة تطورات الحملة ، بالاضافة الى نشر صور تضامنية مع الحملة حتى نستطيع من اليوم الى يوم 21 فبراير 2012 , والذي يوافق أول أيام فصل الربيع , ان نتحد تحت هدف واحد و فكرة واحدة و رسالة واحدة في يوم واحد حاملين نفس الشعار " هذه دعوة لليقظة.

- صفحة الحملة على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/WakeUpCallYemen

- موقع الحملة على الانترنت :
http://ourwakeupcall.org/