الجمعة، يوليو 08، 2011

المطـــر .. هو الحياة


 المطـــر .. هو الحياة
هو الفرح
هو طفلة تركض في ثوبها الوردي


مع لمسات المطر..على وجنات مدينتي الصغيرة
أشم في أنفاسه رائحة عطرك الجمـــيلة


وأتسائل هل تشبه تلك القطرات كلماتك الرقيقة
وهل الرياح ستحمل إلي حياتك الخضراء البسيطة


أحبك .. رائحة .... مطر
ونسيم ..بارد ..يراقص أغصان الشجر
وموج هادىء أنساب من بين يدي البحر


أحبك شمس شتاء .. تأتي على إستحياء
ونجوم مضيئة في مساء.. تزين بداخلي السماء




أحبك......رائحة مطر.كم يحمل لنا المطر رائحة الأرض الندية

يحمل لك أرق السلام من تلك التي تهوي
و ستحمل لك الرياح سنابل الحيـاة الخضراء
لتحي بها غصون الأمل
و مع عودة الشتاء و هطول المطر ... حاملا تلك الأحلام البريئة
ياتي الربيع بازهاره
فتحلو الحيــاة بعد المطر


الخميس، يوليو 07، 2011

هل تعلم ما هي اليمن ؟!!


1- هل تعلم ان اليمن تمتلك اطول شريط ساحلي في الوطن العربي 2500كم وان سواحلها من اغنى السواحل بسمك الشروخ الاغلى ثمنا في العام .
2- هل تعلم انه لوتم استغلال الثروة السمكية والزراعية فقط لاغنت اليمن.

3- هل تعلم ان اليمن اكثر الدول العربية تنوعا في مصادر الثروة( سياحة - نفط - غاز- زراعة - ثروة سمكية - موقع استراتيجي هام -تدفق العملة ا...لصعبة من المغتربين- معادن ووووغيرها....)
4-هل تعلم ان هنا ك دولا عربية لا تمتلك من الموارد الاقتصادية الا القليل ومع ذلك فهي اكثر رفاهية من اليمن مثل الاردن لبنان تونس المغرب .
5-هل تعلم ان مينا عدن كان يعتبر ثاني اهم مينا في العالم بعد مينا نيويوك والان انظر لحاله بعد ما تم بيعه لموانئ دبي.
6-هل تعلم ان مصفاة عدن كانت تعتبر اضخم مصفاة في الشرق الاوسط والان لا تعمل هذه المصفاة الا بثلث طاقتها بسبب الاهمال والفساد.
7-هل تعلم ان اليمن تعتبر ثاني اكبر دولة في الشرق الاوسط في انتاج الغاز بعد قطر وتحتل المرتبة16 في العالم ولكن يتم بيع الغاز بثمن بخس لكوريا الجنوبية وفرنسا
8-هل تعلم ان السعر العالمي لوحدة الغاز(مليون سعرة حرارية) هو 12دولار وهذا السعر تبيع به قطر وايران وروسيا وكل دول العالم ماعدا اليمن فانها تبيع ب 3.6 دولار للوحدة .
9- هل تعلم ان هناك اكثر من 3 مليون يمني مغترب في الخليج ودول العالم المختلفة وهذا مايشكل مورد مهم في ادخال العملة الصعبة لليمن من خلال المغتربين فتخيل لو كل مغترب حول ب100دولار شهريا فقط لليمن اي 300مليون دولار شهريا اي 3مليار وستمائة مليون دولار سنويا من العملة الصعبة ستدخل اليمن وهو مايدعم الميزانية والبنك المركزي.
10- هل تعلم ان اليمن اكثر الدول متعدةة التضاريس والمناخ ( جبال - سهول - وديان-صحاري- سواحل - جزر ) وهو ما يشجع السياحة والاستثمار
11- هل تعلم ان اليمن تنتشر فيها المناطق السياحية والاثرية في اغلب محافظاتها وليس في مكان معين فقط كمصر
12- هل تعلم ان نصف اليمن تم مصادرته من قبل المملكة السعودية والاستيلا عليه وهذه المناطق غنية بالنفط والثروة الزراعية.
هل تعلم ان حدود اليمن ايام الدولة العثمانية كانت تمتد الى حدود مكة المكرمة اما اليوم فقد اخذو نصف صعدة
13-هل تعلم ان اليمن افضل بلد في العالم بشهادة القران الكريم(بلدة طيبة ورب غفور) وان اهل اليمن هم اطيب شعب بشهادة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم( اتاكم اهل اليمن هم ارق قلوبا والين افئدة الايمان يمان والحكمة يمانية).

ويجب ان تعلم ياخي انه لو رحل الفساد وجاءت دولة مدنية خالية من الفساد وتوحد اهل اليمن قلوبا وعملو جاهدين لمصلحة اليمن واستغلو ثرواتهم بشكل صحيح وتكاتفو وتعاونو فاني اوكد لكم بان كل غير يمني سيتمنى ان يكون يمني.

ملخص كتاب زوجي مازال حبيبي ♥

 
لقد انتهيت اليوم من قراءة كتاب زوجي مازال حبيبي ♥ .

تمكنت سارة درويش من اصطحابي معها في رحلة ملؤها النشوة تغلفها البساطة وأنا أمر بين صفحات الكتاب مأخوذة بها وبفكرها بتلك العلاقة التي نشأت بين اثنين لم يكن لهما من الحب نصيب قبل الزواج ولكنهما أحبا بعض بشكل وددت لو كل زوجين بينهما مثل تلك العاطفة الجياشة والمحبة الصافية..

كتاب رائع عبارة عن قصص وحواديث للحياة الزوجية من مرحلة الخطوبة مروراً بالزواج الى مرحلة مابعد 20 سنه من الحياة الزوجية ومكتوب باللهجة المصرية على يد المدونة الشابة سارة درويش والتي كتبته بطريقة سلسة وبلهجة مصرية تجعلك لا تمل من قراءة الكتاب بجميع صفحاته ال110 في يوم واحد .

الكتاب رائع ومفيد للمقبلين والمقبلات على الزواج ^__^
لمشاركتي قراءته يمكنكم تحميله من الرابط الاتي :
http://www.mediafire.com/?g5c5​52vabf2uap3#1