الجمعة، أكتوبر 08، 2010

كلمات لكل شخص حزين ...



- لا تيأس إذا تعثرت أقدامك ، وسقطت في حُفرة واسعة ... فسوف تخرج منها وأنت أكثر تماسُكاً وقوة ** والله ُمع الصابرين **.
- لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك ، فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة والابتسامة .
- لا تضع كل أحلامك في شخص واحد ، ولا تجعل رحلة عمرك وجه شخص تُحبه مهما كانت صفاته .
- لا تعتقد أن نهاية الأشياء هي نهاية العالم ، فليس الكون هو ما ترى عيناك بل ما يرى قلبك .
- لا تنتظر حبيباً باعك ، وأنتظر ضوءً جديداً يمكن أن يتسلل إلى قلبك الحزين .. فيعيد لأيامك البهجة ويعيد لقلبك نبضه الجميل .
- لا تحاول البحث عن حلم خذلك ، وحاول أن تجعل من حالة الانكسار بداية حلم جديد .
- لا تقف كثيراً على الأطلال ، خاصةً إذا كانت الخفافيش قد سكنتها والأشباح عرفت طريقها .. وأبحث عن صوت عصفور يتسلل وراء الأفق مع ضوء جديد .
- لا تنظر إلى الأوراق التي تغير لونها ، وبهتت حروفها ، وتاهت سطورها بين الألم والوحشة .
- سوف تكتشف أن هذه السطور ليست أجمل ما كتبت ، وان هذه الصفحات ليست أخر ما سطرت .. ويجب أن تفرق بين من وضع سطورك في عينه ، ومن ألقى بها للرياح .
- لم تكن هذه السطور مجرد كلام جميل عابر ، ولكنها مشاعر من قلب أشخاصُ عاشوها حرفاً حرفا ، ونبض إنسان حملها حملاً ، واكتوى بنارها ألماً.
- لا تكن مثل " مالك الحزين " هذا الطائر العجيب الذي يغني أجمل ألحانه وهو ينزف ، فلا شيء في الدنيا يستحق من دمك نقطة واحدة.
- إذا أغلقت الشتاء أبواب بيتك ، وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان .. فأنتظر قدوم الربيع وأفتح نوافذك لنسمات الهواء النقي ، وانظر بعيداً فسوف ترى أسراب الطيور وقد عادت تغني ، وسوف ترى الشمس وهي تلقي خيوطها الذهبية فوق أغصان الشجر .. لتصنع لك عمراً جديداً وقلباً جديداً.
- إذا رأيت الليل يمتد فاعلم أن الصبح قريب ، وادفع عمرك كاملاً لإحساس صادق وقلب يحتويك ، ولا تدفع منه لحظة في سبيل حبيب هارب أو قلب تخلى عنك بلا سبب .
- لا تسافر إلى الصحراء بحثاً عن الأشجار الجميلة ، فلن تجد في الصحراء غير الوحشة .. وأنظر إلى مئات الأشجار التي تحتويك بظلها ، وتسعدك بثمارها ، وتشجيك بأغانيها .
- لا تحاول أن تعيد حساب الأمس وما خسرت فيه ، فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى ، ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى.. فأنظر إلى تلك الأوراق التي تغطي وجه السماء ، ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزءً منها.
- إذا كان الأمس قد ضاع .. فين يديك اليوم ، وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل .. فلديك الغد .. ولا تحزن على الأمس فهو لن يعود ، ولا تأسف على اليوم فهو راحل .


ولا تنسى أن تعيش لحظتك الآن وابتسم  ، فنحن ننظر إليك ^_^ ، ^_^ ، ^_^ ، ^_^ ، ^_^ وننتظر ابتسامتك ... ؟؟؟؟

هناك تعليقان (2):

  1. روعـــــــــــــــــــــــــة

    ردحذف
  2. شكرا لك/ي على مرورك الكريم ^__^

    ردحذف