الاثنين، أغسطس 09، 2010

" رحلتنا الى محافظة اب "

في تمام الساعة السابعة والنصف من صباح يوم الخميس الموافق : 5/اغسطس ، انطلقنا فوق الباص متحركين من أمانة العاصمة متوجهين نحو وجهتنا السياحية ... الى مدينة تعتلي قمم الجبال وتناطح السحاب وتسامر الجبال .... الى أجمل مدن اليمن ... الى محافظة اب الساحرة .
مع بداية رحلتنا قمنا بقراءة دعاء السفر ، ثم استمعنا الى نبذة تعريفية قام بإعدادها الزميل / صدام الادور ، وبعدها تناولنا الحديث والنقاش والنكات حتى وصلنا محافظة ذمار وهناك تناولنا وجبة الافطار في احد المطاعم في المحافظة .
بعدها واصلنا رحلتنا الى محافظة اب الساحرة ، وما أن بدئنا صعود نقيل سماره حتى أحسسنا باننا نغرق في بحر الخضرة التي تموج فوق الغيوم الصيفية المتكئة على قمم الجبال التي تحيط بمحافظة اب .
عندها توقفنا على قمة أحد الجبال في نقيل سمارة والتقطنا بعض الصور ، ثم تابعنا رحلتنا الى محافظة اب .
وبحفظ الله وسلامته ... وصلنا محافظة اب في تمام الساعة الواحدة ظهراً عندها تناولنا وجبة الغداء في أحد المطاعم في شارع العدين بمحافظة اب .
بعد ذلك كانت وجهتنا هي منتزه مشورة السياحي ، حيث كانت السماء آنذاك ملبدة بالغيوم والامطار على وشك الهطول ، وما أن حطينا الرحال هناك حتى رأينا السحب تناطح قمم الجبال ، ثم انزلت حملها من الامطار علينا .
وهناك قضينا وقت رائع وممتع واستمتعنا باللعب والمرح والجري تحت المطر والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والضباب الذي أبى أن يغادر المنطقة حتى يزورنا ويسلم علينا .
بهذه الحالة وفي تمام الساعة الخامسة عصراً غادرنا منتزه مشورة قاصدين منطقة المشنة لرؤية مدينة اب على اطراف جبال بعدان ، وما أن وصلنا منطقة المشنة كان قد سبقنا الليل وأسدل ستارته وظلمته التي أعطت للمدينة منظراً جميلاً وهي تتلألئ بقناديلها المضيئة في الليل .
هناك توقفنا قليلا لنستنشق هواء اب ونلتقط بعض الصور لمدينة اب .
بعدها انطلقنا نحو الفندق الذي سنبيت فيه ليلتنا تلك ولأداء صلاة المغرب والعشاء وتناول وجبة العشاء ، وما أن انتهينا من ذلك حتى تبادلنا اطراف الحديث وتعرفنا على مشاعر بعضنا البعض حول جولتنا لليوم الاول ، ثم قمنا ببعض الالعاب مثل البطة ، والاونو ... وقضينا وقت ممتع حتى منتصف الليل ، بعدها توجه كل واحد منا الى فراشة للراحة والنوم حتى نستطيع الاستيقاظ باكراً لأكما جولتنا السياحية .
ومع نسائم الجو البارد وصوت المنبه استيقظنا في الصباح الباكر وقمنا بأداء صلاة الفجر ثم توجهنا لتناول طعام الافطار في احد المطاعم بمدينة اب ، ثم تابعنا رحلتنا قاصدين جبل بعدان وحصن حب وهناك تعرفنا على المنطقة وبعض قراها ووديانها وقمنا بالتقاط بعض الصور التذكارية هناك .
وما أن انتهينا حتى قررنا اكمال رحلتنا والسفر الى محافظة تعز التي تبعد عن اب حوالي 90 كيلو متر تقريباً ،
وصلنا محافظة تعز في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً ، وهناك قمنا بجولة سياحية للتعرف على المحافظة وشوارعها وبعض الاماكن المشهورة هناك ، وبعدها توجهنا الى مسجد السعيد لحضور خطبة وصلاة الجمعة هناك .
بعد انتهائنا من الصلاة تناولنا وجبة الغداء في أحد المطاعم هناك ، ثم انطلقنا صاعدين الى قمة جبل صبر لنستمتع برؤية مدينة تعز وقلعة القاهرة التاريخية ، وكان الجو حار نوعاً ما مع عدم وضوح الرؤية قليلاً نظراً لتلوث الجو بالغبار وعوادم السيارات والشاحنات .... ولكن ما أن مر قليل من الوقت حتى بدئت الرؤية تتضح والمنظر يبدو أروع عن السابق .
لقد كان الوقت يسابقنا ، فسرعان ما أن رأينا مؤشر الساعة يقترب من الساعة الخامسة عصراً ، وقتها ركبنا الباص مودعين محافظة تعز وتاركينها قبل غروب شمس الجمعة متوجهين نحو العاصمة صنعاء نظراً للالتزامات والاعمال التي يجب على كل احد منا ان ينجزها مع بداية الاسبوع القادم .
وعند وصولنا محافظة اب قمنا بأداء صلاة المغرب والعشاء هناك ، ثم تابعنا رحلتنا في رعاية الله وحفظة ومع نغم وانشاد بعض الشباب فوق الباص .
وهنا انتهترحلتنا ... لكن بقيت المشاعر جميلة وتفكيرنا لم ينقطع أبداً عن التفكير في تنظيم رحلات اخرى الى محافظة اب وغيرها من المحافظات والمناطق في اليمن خلال الايام القادمة بأذن الله .
لقد كان أجمل ما أمتعنا في الرحلة تعرفنا واكتشافنا أن هناك ثروة طبيعية وسياحية ضائعة وغير مستغلة الاستغلال الأمثل وهي تشجيع السياحة الداخلية في مثل هذه المناطق والمحافظات الغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة والساحرة .
وأخيراً وليس بيننا أخير ... تحية الى كل من شاركنا رحلتنا ، ومحبة غامرة نفيض بها للقلوب التي لم تنقطع عن الاتصال بنا والاطمئنان علينا من خلال الهاتف او الانترنت .
فشكراًللجميع ، وشكراً لك يامن تقرأ هذه الأسطر الان .